kkia014.jpg 

  

تم افتتاح مطار الملك خالد الدولي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله في يوم الأربعاء 12 صفر 1404هـ الموافق 16 نوفمبر 1983م،ويقع شمال شرق مدينة الرياض ويبعد حوالي (35) كم عن وسط المدينة.
 يتكون مطار الملك خالد الدولي من أربع صالات تجارية، تخدم الصالة الأولى المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الجويين الدوليين ، وتخدم الصالة الثانية المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الوطنيين ، كما تخدم الصالة الثالثة المسافرين إلى الوجهات المحلية، وسوف يتم إعادة تأهيل الصالة الرابعة ضمن مشاريع التطوير الحالية والتي يجري تنفيذها بمطار الملك خالد الدولي .
  
ويشمل المطار ضمن مرافقه صالة لكبار ضيوف الدولة ، كما يشمل صالة سفر رحلات الطيران الخاص وكذلك مبنى للشحن الجوي، ويوفر المطار مواقف للسيارات من ثلاث طوابق تتسع لأكثر من عشرة آلاف سيارة .
ويجري حالياًالعمل بالمرحلة الأولى من مشروع توسعة مطار الملك خالد الدولي والتي بدأت بإنشاء الصالة رقم (5) بطاقة استيعابية قدرها (12) مليون مسافر، والتي سوف يتم تشغيلها مطلع عام 2016م ، كما تم البدءبتوسعة الصالتين (3) و(4)، لتصبح سعة المطار (35.5) مليون مسافر عند إكتمال هذه المرحلة.
 الرؤية
نسعى إلى أن يكون مطار الملك خالد الدولي الخيار الأول للمسافرين و الناقلين الجويين.
الرسالة
أن يعتمد مطار الملك خالد الدولي على التمويل الذاتي ويقدم خدمات عالية الجودة وفقا لمعايير الأمن والسلامة بما يفوق توقعات العملاء.
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمطار الملك خالد الدولي 2015