متنزهات وادي حنيفة
يمثل مشروع إعادة تأهيل وادي حنيفة بعد اكتماله فرصة سياحية عظيمة لراغبي التنزه وقضاء أوقات ممتعة وسط فضاء واسع ونظيف، خاصة بعض أن تم إزالة جميع المظاهر السلبية القائمة في الوادي، وإعادته إلى وضعه الطبيعي، وجعل بيئته خالية من الملوثات والمعوقات.

 
 
يعد حصن المصمك من أهم المعالم التاريخية في المملكة، إذ يحتل مكانة بارزة في تاريخ مدينة الرياض خاصة، والمملكة العربية السعودية عامة، باعتباره يمثل الانطلاقة المباركة التي تم على إثرها 
تأسيس وتوحيد المملكة،حيث اقترن هذا الحصن بملحمة فتح الرياض البطولية، التي تحققت على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- في فجر الخامس من شهر شوال عام 1319هـ، 
إذ كان لابد من افتتاحه حيث يمثل الاستيلاء عليه استعادة مدينة الرياض.
 
 
 
حديقة الحيوان: 

تعتبر حديقة الحيوان مكانا ترفيهيا لسكان وزوار المدينة كأحد أهم الأماكن الترفيهية والتعليمية ، فقد تم افتتاح الحديقة عام 1377هـ وتشمل الحديقة على الكثير من العناصر لتخدم الزوار .

وتحتوي حديقة الحيوان على أعداد كبيرة من الحيوانات والطيور والزواحف ، حيث يبلغ عدد الحيوانات في الحديقة (1300) حيوان تمثل مائة وأربعة وستون نوعا من الحيوانات والطيور والزواحف تتخللها بعض الحيوانات المحلية والعالمية المهددة بالانقراض .

 
منتزه السلام
تكون مشروع متنزه سلام من بيئات مختلفة تشمل بيئة المزرعة التي تقع في الجزء الشمالي من المتنزه وتشتمل على ما تبقى من نخيل المزرعة القديمة، إلى جانب أشجار النخيل التي تم زراعتها فيما بعد ويصل عددها لألف نخلة. وتقدم هذه المنطقة نموذجاً للمزرعة التقليدية، حيث يتاح للجمهور الاستفادة من ظلال النخيل واختيار أماكن جلوسهم، مما يضفي على الموقع مزيداً من المحاكاة للواقع ويتيح للزوار حرية الاختيار.


 
 
 
 
​​

جميع الحقوق محفوظة لمطار الملك خالد الدولي 2015